95 طالبا بالمعاهد العليا للمغرب تتبارى في مسابقة بالدار البيضاء لتمثيل المغرب في تحدي دولي يخص أفضل مفاوض تجاري

0 748

أقيمت اليوم الأربعاء بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء مسابقة لاختيار ثماني أفضل مفاوضين تجاريين من بين 95 متباريا من الطلبة الذي يمثلون مختلف المعاهد العليا للتجارة بالمغرب.

وأكد المنظمون بالمناسبة أن هذه المسابقة، المنظمة للمرة الثانية على التوالي بالمغرب، ستمكن من تأهيل الطلبة الفائزين للمشاركة في نهائيات أكبر تحدي دولي سيقام يومي 23 و24 مارس القادم بفرنسا.

وأبرزوا أن هذا اللقاء كطور تأهيلي، هو فرصة لبسط بعض التجارب الناجحة في مجال التفاوض والتي ستمهد السبيل أمام المتبارين من الطلبة المغاربة للتسلح بمختلف آليات وتقنيات الاقناع الكفيلة بتقييم قدراتهم الشخصية وإبراز كافة المؤهلات التي قد تساعدهم على اقتحام الاسواق وترويج منتجاتهم المقترحة بكل سهولة.

وسيتأتى على اثر ذلك للفائزين المغاربة القدرة على تمثيل بلادهم، لمواجهة طلبة مختارين من مختلف المعاهد العليا بكل من فرنسا وبلجيكا.

للإشارة فهذه التظاهرة الدولية، التي رأت النور سنة 2008، كانت بمبادرة من جمعية المفاوضين بفرنسا وبشراكة مع وحدة المقاولات الشابة (أ جي إيغ) التابعة لمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وقد أستدعي للتباري فيها فضلا عن طلبة هذا المعهد كل من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير (أوه إن سي جي) ومعهد الدراسات العليا للتدبير (أش أوه إيم) ومدرسة التدبير (أو أس كا).

يذكر أن الدورة الفارطة التي عقدت في 11 فبراير 2015 عرفت مشاركة 36 متباريا من المعاهد العليا الاربعة نفسها، وقد أفرزت نخبة ممن حظوا بشرف المشاركة في النهائيات دفاعا على جودة منتجاتهم المفترضة وعلى السومة المناسبة لترويجها، وذلك في ظرف 10 دقائق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.