وزارة الصحة المصرية تطلب من النساء الحوامل عدم السفر لدول أمريكا الجنوبية المتفشي فيها وباء (زيكا)

0 688

دعت وزارة الصحة والسكان المصرية النساء الحوامل إلى عدم السفر نحو أمريكا الجنوبية ،التي انتشر في عدد من دولها فيروس (زيكا).

وقالت الوزارة ،في بيان نشرته الصحف المحلية اليوم الخميس ، إنها تنصح السيدات الحوامل والمقبلات على الحمل بعدم السفر إلى دول أمريكا الجنوبية والوسطى إلا في حالة الضرورة القصوي .

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، في هذا البيان، “أنه في حالة وجود اية أعراض بعد العودة من دولة حدث بها إنتشار للمرض ، يجب التوجه لأقرب مستشفى ، وذلك حفاظا على صحة وأرواح الناس” مؤكدا من جديد خلو مصر تماما من مرض ( زيكا ) حتى الان.

و ذكر أن أعراض المرض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة وصداع واحمرار بالعين وطفح جلدي وآلام بالمفاصل ، مشيرا إلى أن الوقاية منه تكون من خلال الحد من التعرض للدغات البعوض عن طريق استخدام ملابس ذات اكمام طويلة تغطي الجسم .

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في توصية أصدرتها قبل أيام أن فيروس (زيكا) أصبح يشكل خطرا صحيا دوليا ، وذلك بعد تفشي المرض في 32 دولة ، وهو من الأمراض التي تنتقل من خلال بعوضة ( الايدس) .

وأشارت دراسات طبية إلى أن الاصابة بفيروس ( زيكا) تؤثر على الجهاز العصبي للأجنة، وقد تؤدى إلى تشوهات خلقية ،ومنها صغر حجم الرأس للأطفال المولودين حديثا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.