لقاء تواصلي بالصويرة في أفق إعداد المخطط الجهوي للتنمية بجهة مراكش – أسفي

0 702

عقد مجلس مراكش أسفي، مؤخرا بمدينة الصويرة، لقاء تواصليا مع السلطات المحلية والمنتخبين بالإقليم في أفق وضع المخطط الجهوي للتنمية بالجهة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه رئيس مجلس الجهة أحمد اخشيشن ووالي الجهة محمد مفكر وعامل إقليم الصويرة جمال مختار، في إطار اللقاءات التشاورية التي ينظمها مجلس الجهة قصد التواصل مع مسؤولي وممثلي ساكنة عمالة وأقاليم الجهة للوقوف على الحاجيات والأولويات قصد تضمينها في المخطط التنموي الجهوي.

وسبق للمجلس أن نظم لقاءات تشاورية بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والرحامنة بهدف الاطلاع على تصورات واقتراحات مختلف الفاعلين في أفق إعداد هذا المخطط الرامي إلى تحقيق التنمية بجميع المجالات.

وأكد والي الجهة، في كلمة بالمناسبة، على مواصلة مواكبة مجهودات الجهة في هذا الشأن قصد وضع مخطط جهوي للتنمية يستجيب لحاجيات وانتظارات الساكنة مما سيساهم في تكريس مفهوم الجهوية المتقدمة.

من جهته، أبرز رئيس مجلس الجهة حرص الجهة على مواصلة عقد هذه اللقاءات التشاورية قصد وضع رؤيا استشرافية لواقع الجهة من خلال الوقوف على حاجيات كل إقليم. من جانبه، قدم عامل الإقليم عرضا تناول من خلاله خصائص ومميزات إقليم الصويرة، كما استعرض المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز.

ودعا إلى مواكبة الجهة لهذه المشاريع وكذا تلك المقترحة من طرف رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية، وإدراجها ضمن برنامج التنمية الجهوي.

كما تميز اللقاء، الذي عرف مشاركة رؤساء المصالح الخارجية ورئيس وأعضاء المجلس الإقليمي للصويرة وأعضاء مكتب الجهة ورؤساء اللجان الدائمة وكذا أعضاء مجلس الجهة المنتمين لإقليم الصويرة ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، بتقديم عدة تدخلات صبت مجملها حول المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.