رئيس المنتدى الدولي للتكنولوجيات والأمن يؤكد على أهمية المعلومات في تطوير القدرة التنافسية للمقاولات

0 533

أكد ألان جويي، رئيس المنتدى الدولي للتكنولوجيات والأمن، على أهمية المعلومات التي توفرها التكنولوجيات الحديثة في تطوير ودعم القدرة التنافسية للمقاولات.

وأضاف السيد جويي، في مداخلة خلال ندوة نظمتها مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة للمغرب حول موضوع “كيفية تحسين القدرة التنافسية للمقاولات .. الذكاء الاقتصادي”، أن التكنولوجيات الحديثة، وعلى رأسها الأنترنيت والحاسوب وعدد من البرمجيات، تشكل مصادر جد مهمة للولوج وجمع المعلومات حول المستهلك وميولته وأولوياته ورغباته، وكذا حول المقاولات المنافسة من حيث تحديد مكامن قوتها وضعفها، مستشهدا، في هذا الصدد، بقولة “المعلومة دم المقاولة”.

وأكد المحاضر على ضرورة التعامل مع المعلومات المتداولة بحكمة، معللا ذلك بأن 20 في المائة من المعلومات التي يتم ترويجها عبر العالم غير صحيحة سواء عن قصد أو بالخطأ.

كما أكد على أن كل مقاولة مطالبة بالاهتمام بجانب التصدير وإلا سيكون مصيرها الزوال، موضحا أنه في بعض البلدان الأوروبية التي تقلص نفوذها أصبحت الشركات، التي ظل نشاطها حبيس مناطق نفوذها، مهددة.

وأضاف أنه لدخول مغامرة التصدير فإن الشركات مطالبة بمعرفة كافية بالأسواق وذلك من خلال التوفر على معطيات شاملة عن هذه الأسواق من أجل تحقيق الأهداف المرسومة من قبل المقاولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.