انطلاق أشغال بناء قنطرة كبرى بطانطان تعد اللبنة الأولى لمشروع الطريق السريع تزنيت-العيون- الداخلة

0 509

أعطى الوزير المنتدب المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، اليوم الأربعاء بطانطان، الانطلاقة الرسمية لبناء قنطرة كبرى على وادي درعة بإقليم طانطان، تعد اللبنة الأولى لمشروع الطريق السريع تزنيت-العيون- الداخلة.

وتهدف هذه القنطرة، التي أعطى الوزير انطلاقة أشغال بنائها في إطار زيارة ميدانية لجهة كلميم واد نون، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 39 مليون درهم، إلى حذف نقطة انقطاع الطريق أثناء موسم الفيضانات، وكذا الرفع من مستوى خدمة الشبكة الطرقية وتعزيز شروط السلامة.

وبإقليم كلميم، دشن السيد بوليف مركزا جديدا لتسجيل السيارات يستجيب لمعايير الجودة، تم بناؤه على مساحة 960 مترا مربعا بتكلفة إجمالية تناهز 8.5 مليون درهم.

كما أعلن خلال زيارة الوزير للإقليم عن إنشاء محطتين لمراقبة الحمولة بواسطة ميزان قبان متنقل على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بتكلفة إجمالية تناهز 200 ألف درهم.

وتفقد السيد بوليف، من جانب آخر، عمليات صيانة مقطع الطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين بويزكارن وكلميم على طول 40 كلم بتكلفة تناهز 83 مليون درهم، وصيانة مقطع الطريق الوطنية رقم 12 الرابط بين كلميم وأسا على طول 20 كلم بتكلفة تناهز 10 ملايين درهم.

كما وقف الوزير على تقدم أشغال بناء منشأة فنية على وادي الصياد على مستوى مقطع الطريق الوطنية رقم 12 الرابط بين كلميم وأسا بتكلفة تناهز 17 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.