المنشد المغربي عبد الرفيع بنونة يتألق خلال حفل فني بالكويت في تقديم ترانيم صوفية

0 735

تألق المنشد المغربي عبد الرفيع بنونة الذي يعد من بين أجمل الأصوات بالمعهد الموسيقي بفاس وأحد أمهر المنشدين المتمكنين من ضبط إيقاعات المواويل والترانيم الصوفية خلال حفل فني احياه مؤخرا بالكويت في إطار إحدى التظاهرات الثقافية.

وقدم المنشد بنونة خلال حفل فني نظم بالمناسبة أمام جمهور يضم مولعين بالإنشاد الصوفي والترانيم الطربية مقطوعات من المتن الشعري الصوفي في مدح الرسول الكريم.

وحسب بلاغ لجمعية آباء وتلاميذ المعهد الموسيقي بفاس فإن المنشد عبد الرفيع بنونة نجح خلال هذا الحفل في تقديم أناشيد صوفية ومقطوعات فنية زاوجت ما بين الذكر الصوفي والمدح النبوي وما بين المواويل والتعابير الفنية التي حافظت على استمراريتها الموسيقى الأندلسية بطبوعها المتفردة وصنعتها التي صانها الشيوخ الكبار بالغرب الإسلامي .

وأضاف المصدر ذاته أن الفنان بنونة أعاد الجمهور المولع بالطرب الأصيل من خلال براعته في الأداء وتمكنه من مخارج الأصوات إلى الماضي الزاخر والعريق للإنشاد الصوفي والأمداح النبوية كما عرفها المغرب بمشايخه الكبار الذين برعوا في تطوير هذا اللون الفني الذي يمتح من الموروث الصوفي للمغرب المتمثل في المتن الشعري الذي خلفه شعراء ومنشدون احتفوا بالقيم الروحية والدينية لتعاليم الإسلام السمحة.

ويعد المنشد عبد الرفيع بنونة أحد تلاميذ كل من إدريس برادة ومحمد برويل اللذين يعدان من الأساتذة الكبار بفاس في الموسيقى الأندلسية وفن الملحون. وسبق له أن شارك في إحياء العديد من الحفلات الفنية بالمغرب والخارج.

ويساهم المعهد الموسيقي لفاس الذي تشرف على تدبيره وزارة الثقافة من خلال الدروس التي يقدمها اساتذة كبار في الموسيقى والأداء في تنمية وتطوير الحس الموسيقي لدى الأطفال وتكوينهم وصقل مواهبهم ومهاراتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.