وزير التربية الوطنية بنموسى يلتقي مع النقابات الأربع في آخر إجتماع حول النظام الأساسي لموظفي وزراة التربية الوطنية،قبل عرضه على أنظار المجلس الحكومي.

0 435

علمنا من مصادر موثوقة أن وزارة التربية الوطنية، استدعت النقابات التعليمية الاربع الاكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023 لاستئناف الحوار القطاعي الخاص بمشروع النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية و ذلك يوم غد الأربعاء 20 شتنبر بحضور الوزير شكيب بنموسى.
وحسب نفس المصادر فإن الاجتماع المقرر يوم غد ، يهم اللجنة العليا للحوار، وسيتم خلاله تقديم المشروع النهائي للنظام الأساسي الجديد ومرسوم التعويضات قبل عرضهما على المجلس الحكومي للمصادقة.
وكانت النقابات التعليمية اتفقت مع وزارة بنموسى، على مواصلة النقاش بشأن عدد من القضايا التدبيرية، آخرها الاقتطاعات التي طالت أجور عدد من أطر الإدارة التربوية، حيث التزمت الوزارة بتوقيفها وبرمجة انعقاد اللجان الثنائية للبت في شأن الترقية بالاختيار الخاصة بها.
شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان قد تعهد بإخراج النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية خلال الموسم الدراسي الحالي.

وقال بنموسى، خلال ندوة صحافية لاستعراض مستجدات الدخول المدرسي الحالي، أنه سيتم، عقب الاجتماع المقرر عقده يوم غد 20 شتنبر الجاري، عرض المشروع على مجلس الحكومة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.