مهنيو قطاع النسيج في المغرب يعرضون منتوجاتهم بالسوق الأمريكية من 19 إلى 20 يناير الجاري

0 531

أفاد المركز المغربي لإنعاش الصادرات أن “المغرب – تصدير” سيرافق، بشراكة مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، 20 مقاولة مغربية عاملة في قطاع النسيج بالمعرض “الرؤية الأولى” التي ستحتضنه مدينة نيويورك يومي 19 و20 يناير الجاري.

وأوضح بلاغ للمركز أن هذا المعرض يقدم كل مقومات تنمية الصادرات خاصة في ميدان النسيج والألبسة، مع إعطاء الامتياز لاتفاقيات التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي تربط معه واشنطن اتفاقية للتبادل الحر التي ترمي إلى تسهيل التبادل التجاري بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والخدمات والتكنولوجيا والإعلام والتواصل.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، التي تطبق مساطر جمركية جد صارمة تستوجب آجال بعيدة، القوة التجارية الأولى في العالم حيث يمثل قطاع الخدمات بها ثلاثة أرباع الدخل القومي الخام ويشغل 81 في المائة من اليد العاملة.

ومن بين الشركاء التجاريين للولايات المتحدة هناك كندا والصين والاتحاد الأوروبي (ألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية وفرنسا) والمكسيك واليابان.

وقد ارتفعت الصادرات الأمريكية في سنة 2014 بنسبة 9ر2 في المائة والواردات استقرت في 4ر3 في المائة.

وأضاف المصدر نفسه أنه فضلا عن ذلك سيرافق “المغرب – تصدير” المقاولات المغربية المصدرة في معرض مماثل سينظم في شهر يوليوز القادم، كما سيشارك في نفس التظاهرة التي ستحتضنها عدد من البلدان خاصة منها فرنسا (باريس) وتركيا (إسطنبول).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.