علماء برازيليون يختبرون فعالية دواء ذي منشأ نباتي لمكافحة فيروس “زيكا”

0 528

يقوم علماء برازيليون باختبار فعالية دواء ذي منشأ نباتي لمكافحة فيروس “زيكا” الذي يعتقد أنه المسؤول عن الزيادة الكبيرة في عدد حالات صغر الرأس لدى الأطفال حديثي الولادة.

وقالت الحكومة الإقليمية في ريو دي جانيرو إن الدواء الطبيعي الذي تم تطويره من قبل باحثين من معهد “فيتال” البرازيلي الذي تديره الدولة، منع بشكل فعال بعض الفيروسات مثل الحمى الصفراء والنوع الثاني من فيروس الضنك من التكاثر في المرحلة التجريبية.

وسيتم إجراء اختبارات جديدة لمحاولة تحديد في ما إذا كان الدواء الطبيعي قادرا أيضا على مكافحة فيروسات النوع الأول والثالث والرابع من الضنك إضافة إلى زيكا وتشيكونغونيا.

وقال رئيس معهد (فيتال) إيدميلسون ميغووسكي، “إننا واثقون جدا من أنه سوف يكون لدينا أنباء في وقت قريب، هناك إمكانية تقديم نتائج إيجابية عندما يتعلق الأمر بعلاج هذه الأمراض وهذا يشمل النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروسات”.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية قد أفادت أول أمس الاربعاء بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة والمحتملة لصغر حجم الرأس (المايكروسيفالي) المرتبط بفيروس زيكا، ارتفع في الأسبوع الذي بدأ في 25 مارس إلى 5235 حالة بعد أن كان العدد 5200 في الأسبوع السابق.

يذكر أن الحكومة البرازيلية أعلنت حالة طوارئ في نونبر 2015، وأرسلت قوات للبحث والقضاء على أية أماكن محتملة لتكاثر بعوضة ايديسي ايجبتي التي ينتقل الوباء عن طريق لسعاتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.