رئيسة كوريا الجنوبية تدعو إلى عقوبات إضافية على كوريا الشمالية

0 444

حثت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، اليوم الإثنين، النواب البرلمانيين على اتخاذ خطوات تضمن تمكين الدول الأعضاء بالأمم المتحدة من فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لكبح برامجها النووية والصاروخية.

وقالت بارك في اجتماع مع كبار مستشاريها بالمكتب الرئاسي إن الأمر الآن يتعلق بالتنفيذ التام لعقوبات مجلس الأمن الدولي للتأكد من أن كوريا الشمالية سوف تتوقف عن برنامجها النووي وتتجه نحو التغيير.

كما دعت المسؤولين للتعاون مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي في تنفيذ العقوبات والاستمرار في بذل الجهود لتوقيع عقوبات ثنائية ومتعددة على كوريا الشمالية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى بالإجماع قرارا جديدا في الأسبوع الماضي لمعاقبة كوريا الشمالية على تجربتها النووية الرابعة وإطلاقها صاروخا طويل المدى في بداية هذا العام.

وجاءت تصريحات بارك في الوقت الذي تعد فيه كوريا الجنوبية لفرض تدابيرها العقابية الخاصة على كوريا الشمالية غدا الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تشمل التدابير حظر دخول السفن التي سافرت عبر كوريا الشمالية وتوسيع القائمة السوداء للمنظمات والأفراد المتصلين بأسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية.

من جانبها، هددت كوريا الشمالية في وقت سابق اليوم بشن هجوم شامل ضد التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية المخطط لها اليوم، وذلك في أحدث تحذير وسط تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.