المجتمع المدني بإقليم الحوز يندد بشدة بتصريحات الأمين العام الأممي بخصوص قضية الصحراء المغربية

0 513

عبرت فعاليات المجتمع المدني بإقليم الحوز عن احتجاجها القوي على التصريحات والمواقف التي صدرت مؤخرا عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والتي تخلى فيها عن موقف الحياد في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية.

وأكد بيان صادر عن الفضاء الجمعوي بالإقليم توصلت به لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الموقف، الذي يمس بعدالة القضية الوطنية، والمحاباة غير المبررة وغير المسبوقة التي تخلى فيها الأمين العام للأمم المتحدة عن الحياد والموضوعية بصفته وسيطا محايدا في كل القضايا العالمية، تشكل انزلاقا خطيرا يمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة.

وجدد رئيس الفضاء الجمعوي السيد عبد اللطيف الجعيدي، بهذه المناسبة، تجند المجتمع المدني بإقليم الحوز وعزمه الأكيد على الدفاع عن القضية الوطنية، معبرا عن تجنده الدائم وراء عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن كل المقدسات الوطنية ووحدته الترابية.

وكانت حكومة المملكة المغربية قد عبرت، أمس الثلاثاء، عن احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية.

وأكدت الحكومة المغربية في بلاغ أنها تسجل باندهاش كبير “الانزلاقات اللفظية وفرض الأمر الواقع والمحاباة غير المبررة للأمين العام الأممي السيد بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة”.

وعبرت الحكومة عن احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام الأممي حول قضية الصحراء المغربية، مؤكدة أن هذه التصريحات غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الأمن، كما أنها مسيئة وتمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.