السيد مزوار يحل ببنما في زيارة رسمية لتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين

0 592

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، مساء الأحد، ببنما في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

ومن المنتظر أن يجري السيد مزوار خلال زيارته، التي انطلق الاعداد لها منذ 3 أشهر، يوم الثلاثاء المقبل مباحثات مع نائبة رئيس الجمهورية ووزيرة الخارجية إيزابيل دي سان مالو دي ألفارادو، تتناول سبل النهوض بالعلاقات الثنائية في عدد من المجالات.

كما ينتظر أن يلتقي السيد مزوار، غدا الاثنين، بعدد من المسؤولين السامين بالحكومة البنمية، من بينهم على الخصوص مدير السلطة البحرية لبنما، خورخي بركات، ورئيس مجلس إدارة هيئة قناة بنما ووزير شؤون القناة، روبيرتو روي، ووزيرة البيئة، ميراي إندارا، وعدد من المسؤولين بالجمعية الوطنية البنمية (البرلمان).

وستتميز هذه الزيارة بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة، تشمل مجالات التكوين الدبلوماسي الأكاديمي، والثقافة، وقطاعات الموانئ واللوجستيك والمناطق الحرة والصناعية.

وكانت وزارة الخارجية البنمية قد أشارت في مذكرة إخبارية اليوم الأحد إلى أن زيارة السيد صلاح الدين مزوار “تجسد الجهود التي انطلقت قبل عدة أشهر بين بنما والمغرب من أجل تقوية علاقات الصداقة والتعاون”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.