الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تدين الاعتداء على سفارة السعودية وقنصليتها في إيران

0 1٬029

أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية بطهران وقنصليتها في “استهتار فاضح بكل القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية واستخفاف بالتعاليم الإسلامية ومبادئ حسن الجوار”.

واستنكرت الأمانة العامة للمجلس في بيان بهذا الخصوص “بكل حزم هذه التصرفات النكراء”، التي تندرج في سياق “تاريخ طويل من محاولات إيران النيل من الدول العربية وإشعال نار الفتنة الطائفية وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية”، مجددة دعمها التام للإجراءات المحقة العادلة التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب وضمان أمن مواطنيها وسائر الشعوب العربية.

وأعربت الأمانة العامة عن تقديرها الكبير للجهود الموفقة التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تعزيز الأمن والسلم في الوطن العربي والمنطقة والعالم.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كان قد أعلن مساء أمس الأحد بالرياض عن قطع المملكة العربية السعودية جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في أعقاب هذه الاعتداءات.

وكانت كل من جامعة الدول العربية والكويت والبحرين والأردن، قد أكدت أمس الأحد، وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها لكافة الاجراءات التي تتخذها، معربة عن إدانتها لاقتحام السفارة السعودية في طهران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.