إبرام اتفاقية شراكة لدعم علاقات التعاون بين أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني والمدرسة الوطنية العليا للمناجم بفرنسا

0 523

/ أبرمت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، مؤخرا ، اتفاقية شراكة لدعم علاقات التعاون التي تجمعها بالمدرسة الوطنية العليا للمناجم ألبي- كارمو المتواجدة بمدينة تولوز الفرنسية.

وقع هذه الاتفاقية الإطار السيدان عبد الله منو مدير أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني وألان شميت مدير المدرسة الوطنية العليا للمناجم بفرنسا .

وتتوخى المؤسستان ، من خلال هذه الاتفاقية، تعميق علاقات التعاون الأكاديمي القائم بينهما، وذلك عبر الانخراط في سلسلة من الأنشطة المشتركة في مجال التكوين والبحث والتعاون العلمي.

كما ترمي هذه الاتفاقية إلى تسهيل وتكثيف التبادل ذي الطابع العلمي والبيداغوجي بين الطرفين، بما في ذلك تبادل التجارب والخبرات وكذا تبادل الزيارات بين الطلبة والأساتذة الباحثين من المؤسستين.

وسيقوم الجانبان أيضا بموجب هذه الاتفاقية، الممتدة لخمس سنوات قابلة للتجديد، بتأمين المراقبة المشتركة للبرامج المعدة أساسا لتمكين الطلبة من الحصول على دبلوم مزدوج خاصة بالنسبة للطلبة المهندسين ومجتازي امتحانات الماستر وأطروحة الدكتوراه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.