لافروف يبحث مع نظيره الياباني ، تداعيات إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا

0 710

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الياباني ، فوميو كيسيدا، اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي تداعيات إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا . وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشرعلى موقعها الالكتروني، أن الطرفان ناقشا ” إطلاق كوريا الشمالية صاروخا ناقلا (باليستيا)، والذي انتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشيرا الى أن الجانب الروسي أكد على أهمية التوصل إلى حل سياسي دبلوماسي للوضع “. وفي وقت سابق من اليوم اعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن كوريا الشمالية حينما أطلقت صاروخا “باليستيا ” انتقصت من احترام القانون الدولي بشكل صارخ، وتجاهلت المناشدات الدولية. يذكرأن بيونغ يانغ أعلنت في وقت مبكر من الأحد نجاحها في إطلاق صاروخ تمكن من وضع قمر صناعي في المدار في خطوة وصفتها بأنها “حدث العصر”، ما أثار ردود فعل دولية تراوحت بين التنديد والأسف والمناشدة باحترام القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.