270 قراءة شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر في إقليم كاطالونيا

2 465

ينظم بمجموع جهة كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) اليوم الاثنين ، 270 نشاطا ثقافيا ما بين سهرات فنية وقراءات شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يحتفى به يوم 21 مارس من كل سنة منذ أعلنت منظمة اليونيسكو عن ذلك سنة 1999.

ويتضمن برنامج هذه الاحتفالية قراءات شعرية بمشاركة الشاعرة مديرة المعهد الكاطالاني للاداب ، لورا بوراس، والصحفية وزوجة رئيس الحكومة الكاطالونية ، مارسيلا توبور التي ستلقي قصيدة شعرية باللغة الرومانية ، لغتها الأم .

وستجرى فعاليات هذا اليوم ، في أماكن مختلفة مثل السجون والمكتبات والمتاحف والمراكز المدنية والمراكز الثقافية والقلاع والأديرة والمسارح والقاعات والمقاهي .

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سلمى بنورة... باريس يقول

    اليوم العالمي للشعر .. فكرة ومبادرة فلسطينية الأصل ( درويش – المناصرة – طوقان ):
    – انعقد عام 1997 في باريس ومدن فرنسية أخرى على مدى أسبوعين ( مهرجان ربيع الثقافة الفلسطينية ) بمشاركة ثلاثة شعراء فلسطينيين عالميين هم ( محمود درويش- عزالدين المناصرة – فدوى طوقان ). وأثناء هذا المهرجان الذي وصفته ( القدس العربي 2-3-2014 ) بأنه ( نقلة نوعية وغير مسبوقة على الصعيد الأوروبي )- وجه الشعراء الثلاثة نداء مكتوبا الى المدير العام لليونسكو الدولية بعنوان ( الشعر روح الانسان- الشعر جسد العالم ) طالبوا فيه ب( ضرورة تسمية يوم عالمي للشعر ).. وبعد استشارة 30 منظمة ثقافية في العالم – قررت اليونسكو تسمية 21 مارس يوما عالميا للشعر.

  2. بيان مراكش يقول

    شكراً على مرورك الجميل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.