مواعيد ثقافية من تطوان

0 511

ينظم المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال، يوم السبت القادم بمدينة تطوان، محاضرة فكرية في موضوع “”دور الإعلام الوطني في تثبيت وترسيخ أسس ومقومات الدولة الوطنية”.

وسيلقي هذه المحاضرة، المنظمة بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي، الباحث المغربي محمد الكتاني العميد السابق لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان.

=================

مارتيل /ينظم نادي الإعلام والتواصل، يوم الجمعة القادم بفضاء مكتبة أبي الحسن الشاذلي بمدينة مرتيل، ندوة تحت عنوان “الإعلام الجهوي وتحدي العولمة”.

وسيشارك في تأطير الندوة، حسب بلاغ للمنظمين، المدير الجهوي لوزارة الاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة إبراهيم الشعبي والباحث في مجال الصحافة الأمين مشبال والصحافي بإذاعة طنجة الجهوية خالد الشطيبات.

=================

العرائش / ينظم المعهد الفرنسي بمدينة تطوان، يوم الخميس القادم، معرضا فنيا جماعيا لتقديم أعمال رواد الفن التشكيلي المغربي عبد الكريم الوزاني ورحيم أرود ويوسف الجديدي.

ويندرج هذا المعرض في إطار سعي المعهد الفرنسي لتعريف الجمهور الواسع بإبداعات رواد الفن التشكيلي المغربي وتشجيع الأجيال الصاعدة على ممارسات الفن في مختلف تجلياته.

=================

/ تحتضن قاعة العروض بالمؤسسة التربوية الإسبانية “لويس فيفاس” بالعرائش عرضا مسرحيا لمسرح تانسيفت بعنوان “ضيف الغفلة”.

وسيشخص المسرحية، التي أخرجها مسعود بوحسين، كل من الفنان عادل أبا تراب والفنانة مريم الزعيمي والممثلة المخضرمة فضيلة بنموسى والممثل سعيد آيت باجا.

ويتم تنظيم هذا العرض بدعم من وزارة الثقافة وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بمراكش وجمعية “إسيل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.