مسؤولان أمريكيان ساميان يشاركون بالمغرب في مؤتمر حول حماية الأقليات الدينية بالمجتمعات المسلمة

0 606

يشارك مسؤولان ساميان بالخارجية الأمريكية من 25 إلى 28 يناير الجاري بالمغرب في مؤتمر حول الأقليات الدينية بالمجتمعات المسلمة.

وأوضح بيان للخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن “المبعوث الخاص بالنيابة لدى منظمة التعاون الإسلامي، أرسلان سليمان، والمستشار الخاص للأقليات الدينية بالشرق الأوسط وبآسيا الوسطى والجنوبية، كونكس طامس، سيشاركان من 25 إلى 28 يناير الجاري بالمغرب في مؤتمر “حقوق الأقليات الدينية بالمجتمعات ذات الأغلبية المسلمة: الإطار القانوني والدعوة إلى العمل”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المؤتمر سيبحث السياق التاريخي والمبادئ الدينية والإطارات القانونية التي تمس الأقليات الدينية بالمجتمعات ذات الأغلبية المسلمة، مضيفا أن هذا اللقاء سيناقش أيضا حماية حقوق الأقليات الدينية والوسائل الكفيلة بتعزيز “جسور التفاهم” بين مختلف الجماعات الدينية.

وحسب الخارجية الأمريكية، فإن المبعوث الخاص بالنيابة لدى مؤتمر التعاون الإسلامي سيجتمع مع مسؤولين بالحكومة المغربية، وزعماء دينيين، وممثلي البلدان الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، وطلبة وجامعيين.

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية أن المستشار الخاص للأقليات الدينية بالشرق الأوسط وآسيا الوسطى والجنوبية سيجري مباحثات مع مسؤولين بالحكومة المغربية، ومع زعماء دينيين، وأعضاء بالجالية اليهودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.