جرسيف .. ميلاد عدة مشاريع مهيكلة تهم السلامة الطرقية

0 546

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، عرفت مدينة جرسيف ميلاد عدة مشاريع مهيكلة تهم السلامة الطرقية، وذلك في إطار مقاربة تشاركية وسياسة القرب المحلية.

وحسب بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أشرف الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف مرفوقا بعامل إقليم جرسيف السيد عثمان سوالي، مؤخرا، على وضع الحجر الأساس لإنشاء حلبة نموذجية خاصة بالتربية الطرقية، عبارة عن فضاء تربوي سيمكن من تقديم دروس نظرية وتطبيقية حول كيفية استعمال المجال الطرقي بشكل سليم، وشروحات حول أخطار حوادث السير وعواقبها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الحلبة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، ستمكن أيضا من تلقين الأطفال كيفية التعامل مع الوضعيات المرورية، والإستئناس بقواعد السير والمرور، فضلا عن منحهم فرصة تطبيق ما يتعلمونه على أرض الواقع.

من جهة أخرى، أشرف الوزير على وضع الحجر الأساس لإحداث مركز جديد لتسجيل السيارات بجرسيف يحترم المعايير التي تسمح بتقديم خدمة ذات جودة عالية للمواطنين.

وبمدرسة معاذ بن جبل، اطلع الوزير والوفد المرافق له على حواجز واقية تم إنشاؤها على مقربة من المدرسة، لتمكين التلاميذ من عبور الطريق من خلال استعمال الممر الخاص بالراجلين.

ويندرج إنجاز حواجز واقية بالقرب من مدرسة معاذ بن جبل في إطار المشروع الوطني (مدارس أمنة) الذي يهدف إلى تأمين تنقلات الأطفال في محيط المدارس وتحسيسهم بالاستعمال الصحيح والآمن للفضاء الطرقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.