تنظيم الملتقى الوطني للفكر والإبداع بمدينة القصر الكبير يومي 26 و 27 فبراير الجاري (دورة الباحث عبد الرحيم جيران)

0 501

يحتضن فضاء دار الثقافة بمدينة القصر الكبير، يومي 26 و27 فبراير الجاري، فعاليات الملتقى الوطني للفكر والإبداع (دورة الباحث عبد الرحيم جيران)، التي تشرف على تنظيمها رابطة الإبداع الثقافي.

وأكد بلاغ للرابطة، اليوم الاثنين، أن الدورة ستركز على شخصية الباحث والاكاديمي والمبدع عبد الرحيم جيران، احتفاء بتجربته النقدية والإبداعية التي أغنت المشهد الثقافي الوطني والمكتبات الوطنية المختصة، وكذا لمساهمته في تأطير العديد من الاجيال الأدبية والبحوث العلمية.

ويتضمن برنامج الملتقى ندوة نقدية تحت عنوان “أسئلة الإبداع والنقد في تجربة الأديب عبد الرحيم جيران”، بمشاركة النقاد والباحثين محمد الشنتوف وسعاد مسكين من كلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، ومحمد بوعزة وعبد الرحمان التمارة من الكلية متعددة التخصصات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل، إضافة إلى الناقدين عبد اللطيف الزكري (طنجة) ومحمد برزوق (سطات).

كما يتضمن برنامج الملتقى أمسية شعرية احتفالية بالمبدع عبد الرحيم جيران بمشاركة الشعراء والشاعرات عبد الرحيم جيران (المحتفى به) ومحمد برادة و محمد العناز ونادية العناية ومحمد الفاهم ونجية الأحمدي وياسين الحراق و نور الدين البكراوي.

كما سيتم خلال التظاهرة الثقافية توقيع أعمال الباحث والاكاديمي عبد الرحيم جيران الإبداعية والنقدية بحضور شخصيات أدبية من مختلف مناطق المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.