تعزيز التعاون في مجال السكن وسياسة المدينة محور مباحثات السيد بنعبد الله مع نظيره الطوغولي

0 515

أجرى وزير الإسكان وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع الوزير الطوغولي للتعمير والإسكان وإطار العيش، السيد فياتوو سيسينو، همت سبل تعزيز التعاون بين المملكة وجمهورية الطوغو.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ بروتوكول الاتفاق المبرم يوم 5 نونبر الماضي بين البلدين والرامي للنهوض بالمبادلات وتعميق التعاون في مجال الإسكان وسياسة المدينة بين المملكة وجمهورية الطوغو.

ويتوخى بروتوكول الاتفاق، بالأساس، تحديد محاور التعاون الثنائي، والمزيد من تطوير وتبادل الخبرات في مجال تمويل السياسات العمومية بشأن قطاع الإسكان وسياسة المدينة.

وتتعلق محاوره بالتبادلات في المجالات التقنية والعلمية والقانونية والعملية بين مختلف الفاعلين المعنيين في البلدين.

وقال السيد بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوزارة مستعدة لتعميق التعاون في مجال الإسكان وسياسة المدينة بين البلدين وتنفيذ بروتوكول الاتفاق.

ودعا السيد بنعبد الله، بالمناسبة، السيد فياتوو سيسينو للمشاركة في منتدى الوزراء الأفارقة الذي ستنظمه وزارة الإسكان وسياسة المدينة يومي 18 و19 ماي 2016 في الرباط تحت شعار “سياسات المدينة والتنمية المستدامة”، والذي يأتي في سياق الإعداد للمؤتمر الثالث للإسكان المرتقب في كيتو (الإكوادور) من 17 إلى 20 أكتوبر المقبل.

من جانبه، أكد السيد سيسينو أن زيارته الثانية إلى المملكة، التي تأتي على هامش المهرجان الوطني الأول للهندسة المعمارية الرامي لتعزيز التعاون جنوب -جنوب، تمثل نجاحا لكلا الطرفين، خاصة أن المملكة المغربية لديها خبرة كبيرة في مجال الإسكان وسياسة المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.