الوزير الأول الهندي يؤكد في بروكسل أن بلاده “لن ترضخ” أبدا للإرهاب

0 801

أكد الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، مساء أمس الأربعاء، أن بلاده “لن ترضخ” أبدا للإرهاب، وذلك خلال لقائه بحشد من الجالية الهندية المقيمة بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية، اليوم الخميس، أن ناريندرا مودي شدد على أن “العالم أصبح اليوم في حاجة ماسة إلى الاتحاد ضد الإرهاب”، مضيفا أنه “ينبغي التنديد بالإرهاب بجميع أشكاله وتمظهراته وعدم التفريق بينها”.

وحذر الوزير الأول الهندي، الذي تفقد أمس موقع الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت العاصمة بروكسل، من أن “الإرهاب يشكل تحديا للبشرية جمعاء، ولا يقتصر على بلد واحد أو منطقة بعينها”، معتبرا أن “أولئك الذين يؤمنون بالإنسانية ينبغي أن يجتمعوا ويوحدوا صفوفهم لمكافحة هذه الآفة”.

وأعرب عن خشيته من أن “تصبح منظمة الأمم المتحدة عديمة الفائدة، إذا ما فشلت في إيجاد الوسائل الكفيلة بمحاربة الإرهاب”، مستطردا أن “المشكل هو أن الأمم المتحدة لا تعرف حتى الآن كيف تتعامل مع ظاهرة الإرهاب”.

وأشار مودي إلى أن المحادثات الثنائية التي جمعته بنظيره البلجيكي ركزت في جزء كبيرا منها على بحث ومناقشة ظاهرة الإرهاب، التي تعاني منها الهند منذ عقود طويلة.

يذكر أن زيارة الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، إلى بلجيكا تعد المحطة الأولى في جولته التي تشمل ثلاث دول، بينها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.