النسخة الخامسة لمباراة التميز الجهوية في اللغة الفرنسية بطنجة من 21 الى 28 من مارس الجاري (بلاغ)

0 444

ينظم المركز المتوسطي للتميز والتنمية البشرية وثانوية ابن بطوطة التأهيلية بطنجة، من 21 الى 28 من مارس الجاري، النسخة الخامسة للمباراة الجهوية للتميز في اللغة الفرنسية، بشراكة مع القنصلية العامة لفرنسا والمعهد الفرنسي بطنجة.

وستعرف المباراة، حسب بلاغ للمنظمين اليوم السبت، مشاركة 320 تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم بالثانويات التأهيلية بطنجة، بنوعيها العمومي والخصوصي، بالإضافة إلى بعض ثانويات من مدينتي تطوان والفنيدق.

وسيتم اختيار 40 من ضمن المشاركين لاجتياز المقابلات الشفوية أمام لجنة تحكيم خاصة مكونة من أساتذة اللغة الفرنسية التابعين لنيابة طنجة أصيلة وأساتذة المعهد الفرنسي لنفس المدينة، وكذا متخصصين في علم اللسانيات وعلم الاجتماع وعلم النفس .

وستترأس لجنة التحكيم الروائية إيمان بن لفقيه ، الأستاذة بالتعليم التأهيلي والأستاذة السابقة بمعهد المهن السينمائية بورزازات .

وتهدف المباراة، حسب المصدر ذاته، إلى تشجيع تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة طنجة أصيلة وتطوان والفنيدق على تحضير امتحانات البكالوريا، خاصة وأن الاختبار الكتابي سيتمحور حول المقرر الدراسي لوزارة التربية الوطنية والبرنامج الدراسي لامتحانات البكالوربا بالإضافة إلى اختبار في مادة الترجمة.

وسيستفيد الفائزون في الاختبارات الشفوية من تكوين خاص يؤطره المعهد الفرنسي في تقنيات اللغة والتواصل والتقنيات التحريرية، بالإضافة إلى جوائز قيمة .

وسيعرف حفل التتويج حضور شخصيات مؤسساتية وتربوية وممثلين عن السفارة الفرنسية و المعهد الفرنسي إضافة إلى فاعلين من المجتمع المدني مهتمين بالشأنين التربوي والثقافي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.