السودان تعلن استعدادها لتكوين قوة عسكرية مشتركة مع إثيوبيا لتأمين الحدود بين البلدين

0 510

أعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، أمس الاثنين، استعداد بلاده للعمل المشترك مع دولة إثيوبيا من خلال لجان أو تكوين قوة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود بين البلدين، لتبادل المنافع المشتركة وإتاحة الفرصة لتنمية الحدود.

وأكد بن عوف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأثيوبي، سراج فقسا، أمس في ختام فعاليات الاجتماع الÜ14 للجنة الفنية السودانية الأثيوبية، التزام السودان بتنفيذ جميع مخرجات اللجنة الفنية السودانية الأثيوبية المشتركة بالشكل الذي يضمن سيادة وأمن واستقرار البلدين، ولأجل مصلحة الشعبين.

وقال “إن السودان وإثيوبيا تربطهما علاقة استراتيجية في كل المجالات خاصة المجال العسكري، الذي يهدف إلى تأمين واستقرار الحدود في البلدين”.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإثيوبي أن الجهود المشتركة بين البلدين أدت إلى أن تكون الحدود آمنة، مشيرا إلى أن الاجتماعات خلصت لزيادة تبادل الخبرات والتدريب في المجال العسكري وتنشيط الاتفاقيات المبرمة وتسريع عمليات تنفيذها، لافتا إلى وجود تقدم كبير في تأمين الحدود التي أصبحت خالية من أية تهديدات أمنية، الأمر الذي يسر تواصل الشعبين في كافة المجالات بسهولة ويسر.

و أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من البرامج العسكرية المشتركة في مجالات حفظ السلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.