الخبيرة الأممية فيرجينيا داندان تتباحث مع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة أوسرد

0 1٬208

أجرت الخبيرة الأممية المستقلة في مجال حقوق الإنسان والتضامن الدولي، السيدة فيرجينيا داندان، مباحثات أمس الأربعاء بالداخلة، مع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة أوسرد، السيد محمد الأمين السملالي، تمحورت حول التقدم الذي شهده المغرب على المستوى الحقوقي على الخصوص.

وأكد السيد السملالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء، أن السيدة داندان، أعربت بالمناسبة عن ارتياحها للتقدم الذي تعرفه المملكة في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن زيارة الخبيرة الأممية لمدينة الداخلة جاءت من أجل الوقوف على العمل الذي تقوم به اللجنة الجهوية والاطلاع على عدد من الملفات المتعلقة بالجانب الحقوقي بصفة عامة.

وأوضح أنه تم، خلال هذا الاجتماع، إطلاع السيدة داندان على عدد من الملفات الحقوقية والاجتماعية والاقتصادية، وعلى التقدم الذي تشهده جهة الداخلة وادي الذهب في هذا المجال، وكذا على الحقوق الأساسية التي تتمتع بها ساكنة الجهة.

وأشار إلى أن الخبيرة الأممية تابعت باهتمام كبير كل هذه المواضيع، مبرزا، في هذا الصدد، أنها لامست التقدم الكبير الذي تعرفه الجهات الجنوبية للمملكة في مجال حقوق الإنسان، وأبدت ارتياحها العميق لهذا التقدم.

تجدر الإشارة إلى أن الخبيرة الأممية المستقلة في مجال حقوق الإنسان والتضامن الدولي قامت بزيارة عمل للمغرب، من 15 إلى 20 يناير الجاري، في إطار تفاعل المملكة مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.