الجديدة تحتضن في 30 مارس الجاري فعاليات المنتدى الجهوي للتشغيل في نسخته الرابعة

0 475

تحتضن مدينة الجديدة في 30 مارس الجاري فعاليات النسخة الرابعة للمنتدى الجهوي للتشغيل المنظم هذه السنة تحت شعار : “التعدد وسيلة وضرورة يفرضها سوق الشغل المغربي على حاملي الشهادات “.

وذكرت جمعية الطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة أنها بادرت الى تنظيم هذه التظاهرة السنوية تفعيلا لصلة الربط بين الطالب والفاعلين الاقتصاديين، حيث يشكل هذا المنتدى بوابة ينفتح من خلالها طلبة مختلف التخصصات على مجالات التشغيل وعالم المال والأعمال، علما ان عدد المقاولات المرتقب مشاركتها يربو عن 30 مقاولة.

وتراهن الجمعية على هذه الدورة التي ستعرف مشاركة بارزة لمسؤولين حكوميين ونخبة من الفاعلين في المجال الاقتصادي والعلمي، من أجل تقاسم الخبرات والتجارب عبر فقرات وبرامج غنية ومتنوعة، وذلك إسهاما في بناء مقومات المقاول الناجح لدى كل طالب.

وتابعت الجمعية في بلاغ أنه بعد النجاح الذي حققته الندوة العلمية ضمن فعاليات الدورة السابقة حول موضوع “الشراكة بين عالم المقاولات والمعاهد العليا بالمغرب”، يتطلع المنظمون لمواصلة العمل لحصد المزيد من النتائج الايجابية من خلال ندوة ثانية يتمحور موضوعها حول “حامل لشهادة ،ماذا لو كانت الانطلاقة من مقاولة صغيرة أو متوسطة¿ “.

وبالمناسبة فقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لكافة الطلبة من مختلف المعاهد العليا للحضور بكثافة قصد الانخراط في أنشطة هذا الملتقى، والاتقاء بمديري وممثلي الشركات المشاركة لطرح تساؤلاتهم والبحث في امكانية الاستفادة من التدريب وفرص التشغيل المتاحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.