التعاون الفرنسي المغربي في مجال صناعة الطيران يفتح آفاقا كبيرة بالنسبة للمقاولات المشتغلة في هذا المجال( وزير فرنسي)

0 478

أكد آلان فيدالي كاتب الدولة الفرنسي المكلف بالنقل والبحر والصيد البحري ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، أن التعاون بين فرنسا والمغرب في مجال صناعة الطيران ، يفتح آفاقا كبيرة بالنسبة للمقاولات المشتغلة في هذا المجال . وقال السيد فيدالي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارة قام بها لمعهد التكوين في مهن صناعة الطيران بالنواصر ، أن هذا التعاون الذي يتعزز في المهن التي لها علاقة بصناعة الطيران ، يأتي في وقت يسعى فيه المغرب إلى تطوير صناعة الطيران ، التي تحتضن منطقة النواصر مجموعة من الوحدات المشتغلة في هذا المجال .

وبعد أن أشار إلى أن التعاون بين البلدين في شتى المجالات عريق ويتطور في مجالات صناعية جديدة وواعدة، لفت إلى إن فرنسا تمتلك تجربة كبيرة في مجال صناعة الطيران.

وتابع أن حرص المغرب على تطوير صناعة الطيران ، هو الذي جعله يهتم بالتكوين ، الذي يلبي الحاجيات في هذا المجال الحيوي ، مشيرا إلى أن هذا التوجه يساهم في جودة العمل المتعلق بكل ما له علاقة بهذه الصناعة .

ويهدف هذا المعهد إلى توفير تكوين في مهن لها علاقة بمجال صناعة الطيران .

يذكر أن كاتب الدولة الفرنسي المكلف بالنقل والبحر والصيد البحري ، الذي يزور المغرب من 30 مارس المنصرم حتى فاتح أبريل الجاري ، قام بزيارة مجموعة من الوحدات الصناعية المغربية ، علاوة على إجرائه لمباحثات مع مسؤولين حكوميين مغاربة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.