البحرين تستضيف في ماي القادم منتدى المجلس العام للبنوك الإسلامية

0 939

تستضيف مملكة البحرين، يومي ثالث ورابع ماي القادم، المنتدى العالمي الأول للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

وسيجمع المنتدى أبرز خبراء الصناعة المالية الإسلامية وأصحاب المصالح، وصناع القرار والمهتمين في الاقتصاد الإسلامي، لمناقشة آفاق الاقتصاد الكلي والحاجة الماسة لضمان نمو مستدام للمؤسسات المالية الإسلامية، والبحث عن الأدوات الإستراتيجية لتعزيز الوعي في ظل تحديات السوق.

ويهدف المنتدى إلى استطلاع استراتيجيات جديدة لتحقيق الأداء المالي في ظل المسؤوليات الاجتماعية الحالية، وذلك من خلال تحسين العوامل البيئية، والاجتماعية، والحوكمة الإدارية، ودراسة أثر تحسين هذه العوامل على وضع المؤسسات المالية الإسلامية.

ومن ناحية أخرى، يسعى المنتدى إلى تحديد الفرص المتاحة حاليا للصناعة المالية الإسلامية لدعم “النمو الجيد” ومواجهة التحديات عبر الابتكار في مجال الأعمال، وذلك من خلال التمويل المدروس، والعوامل الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المطلوبة.

وقال محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد محمد المعراج، في تصريح بالمناسبة، إن التمويل الإسلامي لعب دورا حيويا في إحداث تنوع في الأسواق المالية العالمية الحالية وتحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي معا، مؤكدا الدعم المستمر للمصرف لهذا النوع من المبادرات.

ومن جانبه، أوضح الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس إدارة المجلس العام، أنه تمت دراسة حاجة الصناعة المالية الإسلامية لهذا النوع من الأنشطة التي من شأنها تعزيز الوعي لخلق رؤى طويلة الأمد، وتحقيق أداء جيد لفتح آفاق التمويل الإسلامي السليم في الأسواق الحالية، مبرزا أن المنتدى سيمثل “خطوة هامة لتعزيز النظام المالي القائم على القيم والذي يشكل جوهر التمويل الإسلامي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.