افتتاح الاسبوع العلمي البيطري الرابع حول موضوع “الطب البيطري: شغفنا، مهنتنا”

0 545

افتتحت أول أمس الاثنين بالرباط فعاليات الأسبوع العلمي البيطري الرابع الذي ينظم ما بين 28 مارس وفاتح أبريل حول موضوع “الطب البيطري: شغفنا، مهنتنا”.

وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري أن هذا الاسبوع الذي تنظمه جمعية “فيتو جينيور أنتروبريز” يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطلبة البياطرة والمتدخلين في مجال الطب البيطري والصحة الحيوانية.

ويشكل هذا اللقاء الذي يعد فضاء للتبادل والتواصل، مناسبة لبياطرة المستقبل لفتح نقاش مع المهنيين والشركاء المؤسساتيين حول موضوع يتعلق بمستجدات وممارسات الطب البيطري.

وفي كلمة له خلال افتتاح هذا الاسبوع تطرق الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري السيد محمد الصديقي لدور الطبيب البيطري في المجال الفلاحي والمدعو حاليا إلى توسيع حقل تدخله ، بصرف النظر عن جانب عمله الطبي، ليشمل مجال الاستشارة والاستماع من أجل الاستجابة للتحديات المرتبطة في الوقت ذاته بعصرنة الفلاحة في إطار مخطط “المغرب الاخضر” وباحترام البيئة والتنمية المستدامة.

وأكد أنه إلى جانب الحفاظ على صحة الحيوانات فإن دور الاطباء البياطرة يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لصحة الإنسان وحماية المستهلك.

وسيتم خلال هذا الاسبوع إلقاء مجموعة من المحاضرات وتنظيم ورشات لمناقشة مجموعة من المواضيع ترتبط بمهنة البيطري وبالشاهدات الصحية والإجراءات ذات الصلة إلى جانب قضايا أخرى لها علاقة بالبحث والابتكار.

وقد حضر حفل افتتاح هذا الاسبوع ممثلو الادارة وعدد من الاساتذة والباحثين والمهنيين في مجال الطب البيطري والانتاج الحيواني.

وتعد “فيتو جينيور انتروبريز” جمعية لطلبة الطب البيطري أحدثت في أكتوبر سنة 2010 وتعمل من خلال أنشطتها على تأهيل وتنمية روح الفريق والمقاولة لدى الطلبة البياطرة بهدف الإندماج التدريجي في مجال تخصصهم عبر إنجاز مشاريع لفائدة شركات ومربي الماشية ومهني الأسواق الكبرى والبياطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.