وليد المعلم يؤكد استعداد بلاده المشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة

0 419

أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، اليوم الاثنين بدمشق، استعداد بلاده للمشاركة في مفاوضات جنيف المرتقبة هذا الأسبوع بين المعارضة السورية والنظام، “دون شروط مسبقة”.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن المعلم تأكيده خلال استقبال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، على ” الموقف السوري بشأن الحل السياسي للأزمة والالتزام بحوار سوري وقيادة سورية ودون شروط مسبقة وجاهزية الوفد السوري للمحادثات اعتبارا من 15 أبريل الجاري”.

كما شدد المعلم، وفق المصدر، على ” متابعة الحكومة السورية جهودها في مكافحة الإرهاب (…) وإيصال المساعدات إلى من يحتاجها (…) ” بسورية.

من جهته، يقول المصدر، استعرض دي ميستورا، الذي بدأ زيارة لدمشق اليوم، ” الأفكار والجهود المبذولة لإنجاح المحادثات حول الأزمة في سورية المقرر استئنافها خلال أيام في جنيف وخطة عمل هذه الجولة كما شرح أسباب الجولة التي يقوم بها في المنطقة لإجراء مشاورات بهذا الشأن”.

ويبدأ الموفد الدولي الخاص إلى سوريا زيارة الى دمشق قبيل أيام من استئناف مفاوضات جنيف بين ممثلين للحكومة السورية والمعارضة.

وكان دي ميستورا قد بحث، أمس بعمان، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ناصر جوده ” تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهم مشترك بشأن عملية الانتقال السياسي وفي مقدمتها مفاوضات جنيف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.