معاناة تشيلسي تتفاقم وصلابة ريال مدريد تتحطم في الاندلس

0 716

9 نوفمبر 2015
© رويترز

استمرت معاناة المدرب جوزيه مورينيو بعدما تعرض فريقه تشيلسي لخسارته السابعة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم فيما مني ريال مدريد بهزيمة مفاجئة أمام أشبيلية في الدوري الاسباني.

ولم يجد برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد أي مشكلة وسجل نيمار هدفا رائعا ليقود حامل اللقب للفوز 3-صفر على فياريال.

* إنجلترا:

زادت التكهنات حول مستقبل مورينيو مع تشيلسي بعد الهزيمة أمام ستوك سيتي 1-صفر مع غياب المدرب البرتغالي بسبب إيقافه.

وسجل ماركو أرنوتوفيتش هدفا في الدقيقة 53 ليمنح ستوك الفوز ويلحق بتشيلسي الهزيمة السابعة في 12 مباراة في الدوري. ويحتل حامل لقب الدوري المركز 16.

وتعادل أرسنال 1-1 مع غريمه اللندني توتنهام هوتسبير ليفشل في تخطي مانشستر سيتي الذي تعادل بدون أهداف مع أستون فيلا.

ويملك سيتي 26 نقطة من 12 مباراة وهو نفس رصيد أرسنال لكنه يتصدر البطولة بفارق الأهداف.

* اسبانيا:

تعرض ريال مدريد لهزيمة مفاجئة 3-2 أمام أشبيلية ليستغل برشلونة بقيادة نيمار الفرصة وينفرد بصدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط بعد فوزه 3-صفر على فياريال.

وتلقى نيمار الكرة على صدره ولعبها من فوق رأسه ليراوغ المدافع خوامي كوستا بشكل رائع قبل أن يسددها مباشرة داخل المرمى ليكمل الفوز 3-صفر.

وتقدم ريال مدريد بهدف رائع لسيرجيو راموس من ركلة مزدوجة لكن ثلاثة أهداف من تشيرو ايموبيلي وايفر بانيجا وفرناندو يورينتي منحت أشبيلية التفوق.

وسجل البديل جيمس رودريجيز هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن ذلك لم يكن كافيا لمنع رفائيل بنيتز من تلقي هزيمته الأولى في الدوري الاسباني كمدرب لريال مدريد.

ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 27 نقطة من 11 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد بينما يملك أتليتيكو مدريد 23 نقطة.

* ألمانيا:

حافظ بايرن ميونيخ على صدارة الدوري بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه بعد أن سحق شتوتجارت 4-صفر وجاءت الأهداف كلها بالشوط الأول.

وسجل آرين روبن ودوجلاس كوستا وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر أهداف بايرن ليرتفع رصيد الفريق – الذي لم يهزم في المسابقة حتى الآن – إلى 34 نقطة من أصل 36 نقطة ممكنة.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الثاني برصيد 29 نقطة بعد فوزه 3-2 على شالكه.

* إيطاليا:

حقق انترناسيونالي وفيورنتينا فوزين خارج ملعبيهما ليواصلا اقتسام صدارة الدوري برصيد 27 نقطة لكل فريق.

وسجل جيفري كوندوجبيا هدفا ليقود انترناسيونالي للفوز 1-صفر على تورينو في حين أحرز يوسيب ايليتش ونيكولا كالينيتش هدفين ليفوز فيورنتينا 2-صفر على سامبدوريا.

ويتأخر روما بفارق نقطة واحدة عن القمة بعد فوزه 2-صفر على غريمه لاتسيو في قمة العاصمة في حين يحتل يوفنتوس حامل اللقب المركز السابع بعد فوزه 3-1 خارج ملعبه على إمبولي.

* فرنسا:

أحرز زلاتان ابراهيموفيتش هدفين ليقود باريس سان جيرمان لمواصلة هيمنته على قمة الدوري بعد أن اكتسح تولوز 5-صفر يوم السبت.

ولدى باريس سان جيرمان 35 نقطة من 13 مباراة ويبتعد بعشر نقاط عن أولمبيك ليون صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-صفر على سانت إيتيين بفضل ثلاثة أهداف من ألكسندر لاكازيت.

ويحتل كاين مفاجأة المسابقة المركز الثالث بعد فوزه 2-1 على جانجون يوم السبت.

وواصل مرسيليا موسمه السيء وخسر 1-صفر أمام نيس يوم الأحد.

*البرتغال:

خطف سبورتنج لشبونة متصدر المسابقة فوزا بنتيجة 1-صفر في الدقيقة الأخيرة خارج ملعبه على اروكا في مباراة شهدت مشاجرة بين أحد لاعبي الفريق الفائز وليتو فيديجال مدرب أصحاب الأرض.

وطرد فيديجال ونالدو مدافع سبورتنج في الدقيقة 88.

ودخل فيديجال أرض الملعب ودفع نالدو بعد خطأ قريب من الخط ورد مدافع سبورتنج بدفع مدرب أنجولا السابق الذي سقط أرضا.

وبعد ذلك مباشرة أحرز الجزائري إسلام سليماني هدفا في الدقيقة 90 ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف بالمسابقة ويقود سبورتنج للفوز والحفاظ على التقدم بخمس نقاط على بورتو صاحب المركز الثاني.

وحافظ بنفيكا حامل اللقب على المركز الثالث بعد فوزه 2-صفر على بوافيستا ليرفع رصيده إلى 18 نقطة لكن من تسع مباريات.

* هولندا:

سدد دافي كلاسن كرة اصطدمت بأحد المنافسين وغيرت اتجاهها لتدخل المرمى كما أنقذ الحارس يسبر سيلسن عدة فرص ليتعادل أياكس 1-1 مع فينوورد ويحافظ على صدارة الدوري الهولندي.

وأدرك كلاسن التعادل لأياكس بعد تسديدة اصطدمت بزميله في منتخب هولندا تيرينس كونجولو في منتصف الشوط الثاني بعد أن كان سفين فان بيك منح فينوورد التقدم في الشوط الأول في مباراة حماسية وتأتي بعد فوز فينوورد على أياكس 1-صفر في كأس هولندا قبل عشرة أيام.

وحافظ أياكس على الصدارة برصيد 29 نقطة متقدما بنقطتين على أيندهوفن حامل اللقب الذي أصبح في المركز الثاني بعد فوزه 3-1 على اوتريخت فيما يأتي فينوورد ثالثا وله 26 نقطة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.