تنظيم الدورة الأولى لسباق الجبال ببليونش يوم 29 أكتوبر الجاري (الجامعة الملكية المغربية للتزلج والجبال)

0 539

تنظم الدورة الأولى للحاق الجبال بالجماعة القروية (بليونش) التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق يوم 29 أكتوبر الجاري بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للتزلج والجبال.

وأشار بيان للمنظمين إلى أن هذا الحدث الرياضي سيعرف مشاركة متسابقين متألقين ينتمون إلى أندية وجمعيات رياضية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتزلج والجبال من بينهم على الخصوص عبد الرحيم معتصم، من نادي إفران للتزلج، وآيت الحاج الحسين، من جمعية أطلس توبقال آسني، وأهندة عمر من نادي التزحلق لأكادير.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للتزلج والجبال على إنجاح الدورة الأولى لسباق الجبال ببليونش بعد نجاح لحاق الجبال بأوكيمدن وسباق إفران بجبال الأطلس المتوسط اللذين تم تنظيمهما على التوالي يومي 4 و25 شتنبر الماضي، مشيرة إلى أن ماراطون الجبال الأول ببليونش سيتيح اكتشاف قرية الصيادين الجميلة الواقعة على بعد 16 كلم من مدينة الفنيدق والتي تعد من أجمل شواطئ المملكة.

ويعتبر موقع بليونش الأثري فضاء يحتوي على بقايا العمارة المدنية ومنشآت دفاعية خاصة وجود معاقل، إذ بدأت الحفريات الأثرية منذ سنة 1972 واستمرت إلى سنة 1978 حيث تم اكتشاف هيكل فريد من نوعه بالمغرب كان معروفا بالأندلس في القرون الوسطى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.