المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يسلم 10 وحدات متنقلة للبحث عن التسربات المائية لفائدة وكالاته الإقليمية

0 770

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم 10وحدات متنقلة للبحث عن التسربات المائية لفائدة وكالاته الإقليمية (تارودانت- أولاد تايمة، كلميم-طانطان، آسفي اليوسفية، أزيلال، بن سليمان-بوزنيقة، سطات-برشيد، تاوريرت-وجدة أنكاد، الحاجب-إفران، خنيفرة-ميدلت، والعرائش-طنجة-تطوان).

وأكد رئيس قسم تحسين الأداء بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد عبد الله حريز، أن هذه الوحدات المتنقلة، التي تبلغ كفلتها الإجمالية 10,35 مليون درهم، تروم تحسين مردودية الشبكة وتمكين الوكالات الإقليمية للمكتب من تحسين عمليات البحث عن التسربات المائية والرفع وتتبع تطور شبكات توزيع الماء الشروب.

من جهته، أكد تيري هوفمان، المدير التقني التجاري لوكالة سويرين (المتخصصة في مجال التزويد بتكنولوجيا البحث عن التسربات المائية)أن هذه الوحدات المتنقلة مجهزة بآليات متطورة من الجيل الجديد في البحث عن التسربات المائية وتجهيزات قياس محمولة مع تسجيل الصبيب والضغط، كما تشمل وسائل إرسال المعلومات التقنية الرقمية بواسطة الراديو وأجهزة الاتصالات المتنقلة.

وأبرز السيد هوفمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذه العملية الرامية إلى تزويد ساكنة هذه المناطق بماء شروب ذي جودة، لاسيما بالمناطق النائية.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي يبذلها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تحسين مردودية المنشآت الخاصة بإنتاج وتوزيع الماء الشروب، وكذا من أجل اقتصاد في الماء والطاقة، فضلا عن المساهمة في بلوغ الأهداف التي رسمها العقد البرنامج 2014-2017 المبرم بين المكتب والدولة.

ويتوفر المكتب، بالإضافة إلى هذه الوحدات على 24 وحدة أخرى يستغلها منذ 2007، حيث سيرتفع العدد الإجمالي إلى 34 وحدة متنقلة للبحث عن التسربات المائية موزعة على مجموع جهات وأقاليم المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.