الدوحة تحتضن فعاليات معرض ومؤتمر( ديمدكس 2016 )المتخصص في مجال الأمن والدفاع البحري

0 534

تنطلق الثلاثاء القادم (29 مارس الجاري) بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة ، فعاليات النسخة الخامسة لمعرض ومؤتمر( ديمدكس 2016 ) أكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الأمن والدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي تنظمه القوات المسلحة القطرية، على مدى ثلاثة أيام.

و بحسب الجهة المنظمة ، يشارك في المعرض والمؤتمر الذي يناقش “المسرح والمجال البحري ودوره كمركز ثقل للأمن الإقليمي للخليج العربي” أكثر من 9 آلاف زائر في المجال البحري والدفاع والأمن والتصنيع الحربي، ينتمون لأكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى شركات عالمية ومحلية تعرض أحدث تقنيات مواجهة التحديات الأمنية البحرية في القرن الÜ21.

وسيغطي المعرض مجموعة واسعة من قطاعات الدفاع البحري بما في ذلك مكافحة القرصنة والغوص والعمليات والمركبات تحت الماء والوعي بالمجال البحري والتكنولوجيا وغيرها .

وعلى غرار السنوات السابقة سينعقد على هامش ديمدكس 2016 مؤتمر قادة القوات البحرية لمنطقة الشرق الأوسط لتقديم نظرة شاملة عن العوامل الرئيسية المؤثرة في صناعة الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص والعالم بشكل عام.

كما سيشهد ميناء الدوحة التجاري خلال فترة المعرض رسو سفن حربية متعددة الأحجام والمهام لتفتح أبوابها لزوار المعرض للتعرف على قدراتها العملياتية المختلفة.

يذكر أن معرض ومؤتمر (ديمدكس) توسع منذ انطلاقه عام 2008 ليصبح واحدا من أكبر الفعاليات الدولية التي تركز على مجال الأمن والدفاع البحري.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه النسخة أكثر من 200 شركة منتجة وأكثر من 20 سفينة حربية تضم فرقاطات وطرادات وصائدات وكاسحات الألغام ليشكل بذلك الحدث الأبرز الذي يتيح فرصة التواصل مع المتخصصين في هذا القطاع وكبار المسؤولين في وزارات الدفاع من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص والعالم بشكل عام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.