دورة ميامي: تأهل الصربي ديوكوفيتش إلى المربع الذهبي

0 928

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، زحفه نحو الفوز بلقب دورة ميامي الامريكية لكرة المضرب، ثاني دورات الأساتذة (1000 نقطة)، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته بعد بلوغه دور نصف النهاية بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش، المصنف سابعا، ب 6-3 و6-3.

وضرب ديوكوفيتش، الذي يأمل أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية انديان ويلز/ ميامي في ثلاث سنوات على التوالي، موعدا في دور نصف النهاية مع البلجيكي دافيد غوفان (الخامس عشر) الذي تغلب بدوره على الفرنسي جيل سيمون (الثامن عشر) ب 3-6 و6-2 و6-1.

ولم يكن الفوز ال14 على التوالي لديوكوفيتش في هذه الدورة والÜ28 من أصل 29، سهلا ليس بسبب قوة بيرديتش بل لأن الصربي، الفائز ب11 لقبا في البطولات الكبرى اخرها في اوائل الموسم الحالي (بطولة استراليا)، عانى في المجموعة الثانية من آلام في ظهره ما اضطره إلى ايقاف اللقاء قبل الشوط الثاني من أجل بعض التدليك.

ولدى السيدات، بلغت الالمانية انجيليك كيربر، المصنفة ثانية، دور نصف النهاية بفوزها على الامريكية ماديسون كيز ب 6-3 و6-2.

وضربت كيربر، بطلة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، موعدا في دور الاربعة مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا (الثالثة عشرة) التي تغلبت بدورها على البريطانية جوانا كونتا ب 6-4 و6-2.

وثأرت ازارنكا، بطلة ميامي لعامي 2009 و2011 والساعية إلى اللقب العشرين في مسيرتها، لخسارتها في المواجهة الوحيدة بين اللاعبتين في الدور الثاني من دورة ووهان الصينية عام 2015.

وتأمل ازارنكا أن تواصل زحفها حتى الفوز باللقب للمرة الثالثة في مسيرتها لأنها ستصبح ثالث لاعبة تحرز أول دورتين من دورات الأساتذة إثر فوزها قبل اسبوعين في انديان ويلز على حساب الامريكية سيرينا وليامس المصنفة اولى العالم، بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.