السيد بوليف يطلع على منشآت ويعطي انطلاقة تشييد مشاريع للتجهيز والنقل في جهة سوس ماسة أخبار عامة / أخبار جهوية

0 543

اطلع الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، المكلف بالنقل ، السيد محمد نجيب بوليف، اليوم الثلاثاء بأكادير، على سير الدراسة في معهد تكوين التقنيين المتخصصين في الأشغال العمومية بأكادير، بعد إعادة فتحه في وجه الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في هذا التخصص التقني.

وتمتد فترة التكوين في هذا المركز، الذي كلف إعادة تهيئته وتجهيزه مبلغا ماليا بقيمة 5ر3 مليون درهم، سنتين، حيث يتابع الطلبة في السنة الأولى ،التي هي عبارة عن جذع مشترك ، تكوينا عاما، ويتلقون في السنة الثانية تكوينا متخصصا إما في “شعبة الطرق”، أو”شعبة البناء”.

ويوفر المركز تكوينا لفائدة 50 طالبا وطالبة في السنة الأولى، ليتوزعوا في السنة الثانية مناصفة على شعبتي الطرق والبناء. ومن المرتقب مستقبلا فتح شعبة جديدة في ذات المؤسسة تختص في مجال “تدبير النقل واللوجستيك”.

وفي عمالة إنزكان أيت ملول ،أعطى الوزير انطلاقة بناء مركز تسجيل السيارات بالنسبة لهذه العمالة، حيث رصد لإنجاز هذا الشروع غلاف مالي بقيمة 7 ملايين درهم.

وفي إقليم تارودانت، اطلع السيد نجيب بوليف على المعطيات المتعلقة ببناء منشأة فنية للراجلين على الطريق السريع الرابط بين أكادير وتارودانت، والطريق الوطنية رقم 1 بكلفة تقدر ب11 مليون درهم.

كما أعطى بمدينة تارودانت الانطلاقة لبناء مركز لتسجيل السيارات بهذا الإقليم ، وهو المشروع الذي تقدر كلفة إنجازه ب5ر3 مليون درهم.

أما في إقليم تيزنيت، فقد أشرف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، المكلف بالنقل، على إعطاء الانطلاقة لتشييد حلبة للتربية على السلامة الطرقية بكلفة تقدر بستة ملايين درهم، كما أعطى انطلاقة الأشغال الخاصة بتشييد مدار طرقي بكلفة مالية تصل 5ر3 مليون درهم، واطلع على مشاريع السلامة الطرقية بتيزنيت التي تصل تكلفة إنجازها إلى 21 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.