أيوب بوعدي يرد على الانتقادات في تصريح له على صفحته بالفيسبوك

لعل أفضل رد على الانتقادات التي وجهت إلى أيوب بوعدي بعد المباراة جاء من اللاعب نفسه، الذي كشف تفاصيل الدور التكتيكي الصعب الذي أسند إليه خلال المواجهة. وقال في تصريح له باللغة الفرنسية مترجما إلى اللغة العربية:

“في البداية، وبخصوص الانتقادات التي تلقيتها حول هذه المباراة ومستواي خلالها، أود أن أوضح ما حدث فعلا، لقد فرض المنافس رقابة لصيقة وضغطا كبيرا عليّ منذ الدقائق الأولى. ففي كل مرة كنت أتسلم فيها الكرة، أتعرض مباشرة للضغط مع وقت ومساحة محدودين جدا لاتخاذ القرار المناسب. كما كانت خطوط التمرير مغلقة في أغلب الأحيان، وهو ما صعّب كثيراً من مهمتي كلاعب وسط ميدان.

إضافة إلى ذلك، لم تكن تتوفر لي دائما حلول قريبة للخروج بالكرة بشكل نظيف، الأمر الذي دفعني إلى اللعب ببساطة أكبر وتفادي فقدان الكرة في مناطق خطيرة. كما اضطررت إلى بذل مجهودات كبيرة على المستوى الدفاعي للحفاظ على توازن الفريق.

في مثل هذه الظروف، يمكن حتى لأفضل لاعبي خط الوسط أن يواجهوا صعوبات. كان هدفي دائما هو مساعدة الفريق وتحمل مسؤولياتي التكتيكية. وأعتبر هذه المباراة تجربة ستساعدني على التطور والتعامل بشكل أفضل مع هذا النوع من الضغوط مستقبلا.”

ويعكس هذا التصريح النضج الكبير الذي يتمتع به بوعدي رغم صغر سنه، إذ لم يبحث عن الأعذار بقدر ما قدم قراءة فنية دقيقة لما جرى فوق أرضية الملعب. كما يبرز حجم الأدوار الخفية التي يؤديها لاعب الوسط الحديث، والتي لا تظهر دائما في الإحصائيات أو اللقطات التلفزيونية، لكنها تبقى أساسية في تحقيق التوازن الجماعي للفريق.

Comments (0)
Add Comment