يهم السائقين،داخل مدينة اكادير ونواحيها:

0 968

*في إطار مخططات الحكومة للحد من حوادث السير وما تخلفها من ضحايا في الأرواح البشريةوخسائر مادية كبيرة،والتي تكون السرعة المفرطة سببها الرئيسي. وبعد أن كشفت
وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مؤخرا عن تفاصيل جديدة بخصوص الرادارات الألمانية الجديدة التي ستراقب المخالفين لقانون السير على طرقات المملكة، قائلة إنها تتوفر على ميزات خاصة، منها إمكانية رصد أكثر من عربة مخالفة في آن واحد. في ثواني معدودة.

وبناءا على مصادر مطلعة، فإن مدينة أكادير تتوفر على تسعة ردارات ثابثة لمراقبة السرعة، موزعة على عدد من الشوارع، وتسجل مخالفات السرعة بطريقة أتوماتيكية، وسريعة جدا، وتندرج في إطار وسائل الحد من حوادث السير التي تتسبب فيها السرعة المهولة.

و وفق المصدر ذاته، تتواجد هذه الرادادرات بكل من شارع الجيش الملكي المؤدي الى إنزكان بالقرب من مؤسسة الحنان الخاصة، وشارع محمد الخامس بالقرب من فندق الصحراء، وكذا الطريق الوطنية رقم 10 بين أكادير وانزكان و قرب مرجان أكادير.
و يوجد رادار لمراقبة السرعة كذلك، حسب المصدر ذاته بطريق أنزا (الأضواء الثلاثية الأهرام) بمدخل أنزا، والطريق بارو شرق غرب بالقرب من مؤسسة الترجي، إضافة إلى طريق المطار بتكوين بين مقر شركة “طيوطا” وقنطرة واد سوس.
وأفاد المصدر ذاته، أن رادارات أكادير تتواجد أيضا بكل من الطريق الوطنية رقم 1 بين المركز التجاري “اتقداو” ومدار الرخام، وطريق تمديد البارو المتوجهة إلى تليلا خلف “Universiapolice”، ثم على المستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين القرية الكهربائية ومدارات أكادير أوفلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.