وزارتا التجهيز والتربية الوطنية تعززان تعاونهما في ما يتعلق بالأعمال المنجزة من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لفائدة المدارس المجاورة للطريق السيار

0 516

وقعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاقية شراكة لتقوية تعاونهما، وخاصة في ما يتعلق بالأعمال المنجزة من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لفائدة المدارس المجاورة للطريق السيار.

وذكر بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها شرعت منذ سنة 2008 في إنجاز برنامج إعادة تهيئة المدارس المجاورة للطريق السيار، بغلاف مالي وصل لحدود اليوم إلى مبلغ 53 مليون درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المجهودات تعززت اليوم بهذه الشراكة التي ستمكن من وضع برنامج يستهدف إضفاء المزيد من التنمية البشرية وحماية البيئة في المناطق المجاورة للطريق السيار.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل الوزارتان على إعداد وتنفيذ خطة عمل لدعم المدارس المعنية، وإحصاء أشغال إعادة التهيئة، والبناء، وكذا تجديد المدارس التي يتقرر التكفل بها، وإنجاز وتتبع ومراقبة الأشغال، وإنجاز أعمال تستهدف التحسيس والتوعية في مجال السلامة الطرقية وحماية البيئة لفائدة الشباب، وإدخال مواضيع على المقرر التعليمي تخص الطريق السيار وأهميته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.