والي مراكش غاضب من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة..

0 8٬816

علمت الجريدة من مصادر موثوقة ،بان كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالةمراكش،استشاط غضبا من احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي ،لاسباب ارجعتها مصادرنا الى ماوصفته بسوء تدبيره لعملية ايواء ثلاميذ وثلميذات منطقة الحوز،المتضررين من فاجعةالزلزال الذي ضرب مؤخرا المنطقة.
وبحسب مصادرنا فقد شكلت فضيحة داخلية ثانوية ابن يوسف للتعليم الاصيل،والتي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية،النقطة التي أفادت الكاس،وعرت مختلف الاختلالات البنيوية والهيكلية التي تطال العديد من داخليات المؤسسات التعليمية بالمدينة.
وهي الفضيحة التي اضطرت شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،الى الحضور ليلا بثانوية ابن يوسف قصد احتواء تداعيات هذه الفضيحة.
وفي ذات السياق كشفت مصادرنا بان والي مراكش،قرر تشكيل خلية تحت اشرافه،من اجل وضع مقاربة متكاملة لايواء الثلاميذ والثلميذات المنكوبين ،بمؤسسات اجتماعية مؤهلةومجهزة كدار الطالبة السراغنة ودار الطالبة الحوز،واقامة دارالمدرس وغيرها..في غياب أي تنسيق مع مصالح الاكاديمية المذكورة.
وقد لوحظ والي مراكش مؤخرا يشرف بنفسه على عملية ايواء الثلاميذ والثلميذات المنحدرين من اقليم الحوز ،من خلال حرصه على الوقوف على كل صغيرة وكبيرة،في حين لوحظ غياب احد الكريمي مدير أكاديمية مراكش عن أنشطة الوالي،وبالمقابل لوحظ حضور عتيقة ازولاي رئيسة مصلحة الارتقاء وتدبير المؤسسات التعليمية بالاكاديمية،خاصة خلال عملية ايواء الثلاميذ بدار الطالبة الحوز،وخلال مرافقة الوالي لثلاميذ وثلميذات الحوز،لمتابعة مقابلة في كرة القدم،جمعت يوم امس الاحد فريق الكوكب المراكشي وفريق الوداد الفاسي،بهدف التنفيس على الثلاميذ المنكوبين،ومنحهم شحنات من الدعم النفسي والترفيه والتنشيط،للتخفبف من هول الصدمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.