هذا ما قالته صحيفة اماراتية عن المغرب :

0 626

أكدت صحيفة (الوطن) الإماراتية، اليوم السبت أن العلاقات الوطيدة بين دولة الإماراتية العربية المتحدة والمملكة المغربية، تشهد تطورا مذهلا في كل المجالات.

وأبرزت الصحيفة في افتتاحية بعنوان “علاقات تاريخية راسخة”، أن علاقات المحبة والتواصل والأخوة، التي تجمع بين البلدين، ” تعيش تطورا مستمرا ومتواصلا في جميع المجالات السياسية والأمنية والقضائية والعلمية والإعلامية والاقتصادية والسياحية والثقافية، بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأوضحت أن قائدي البلدين تحذوهما “رغبة مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي، والاضطلاع بدور هام وكبير في المحيط العربي والإسلامي من أجل تعزيز أسس العمل العربي المشترك”.

كما أشارت الافتتاحية إلى أن متانة وقوة العلاقات بين البلدين تتمثل في تطابق وجهات نظر قائدي البلدين الشقيقين، تجاه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ورغبتهما في تنويع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري واستقطاب استثمارات جديدة، وتحقيق الاستفادة المشتركة في مختلف المجالات ، وكذا الحرص على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

وعبرت (الوطن) عن قناعتها الراسخة بأن مستقبل العلاقات الإماراتية المغربية يبشر بالمزيد من الازدهار والرقي، في ظل السعي الحثيث من الجانبين لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

ومن جهة أخرى، اعتبرت (الوطن) أن الأسبوع الثقافي المغربي، الذي انطلقت فعالياته أمس الجمعة بأبوظبي، يندرج في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين، كما يعكس حرصهما على تطوير الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، وتعريف مجتمع الإمارات بالثقافة والتراث المغربي العريق باعتباره مكونا من المكونات الأساسية للهوية المغربية وركنا أصيلا في تاريخ وحضارة المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.