نحن مع الحق الفلسطيني ونندد بدعاة التخوين وباستهدف إخواننا المغاربة اليهود.

0 308

يتابع تكتل تَمْغْرَبِيتْ للالتقائيات المواطنة بألم وحزن كبيرين تداعيات الحرب على المدنيين في قطاع غزة وإسرائيل حيث تدور معارك لامتكافئة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس منذ هجوم هذه الأخيرة على مدن وقرى إسرائيلية يوم السبت 7 أكتوبر 2023.
وأمام هول ما جرى يوم 7 أكتوبرالماضي وبشاعة ما يجري اليوم بقطاع غزة وتداعياته على الأوضاع بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعلن تكتل تمغربيت للالتقائيات المواطنة، المعروف اختصارا ب “تَاضَا تَمْغْرَبِيتْ”، للرأي العام ما يلي:
إن استهداف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، على حد سواء، بالقتل والتدمير، عمل مدان ومقزز، يخالف مقتضيات القانون الدولي الإنساني.
ندين استهداف الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين، دون تمييز بين المسلحين والمدنيين، وندين إمعانه في تدمير البنيات التحتية العامة والخاصة بقطاع غزة. كما ندين رفض الحكومة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، رغم ملايين الأصوات المطالبة بذلك عبر ربوع العالم، ونستنكر رفضها الشروع في المفاوضات في أفق قيام الدولة الفلسطينية وفق المبادئ التي أقرها القرار الأممي رقم 242 الذي أصدره مجلس الأمن الدولي في 22 نوفمبر 1967.
نعلن تضامنا اللامشروط مع إخواننا المغاربة اليهود وندين ما صدر عن بعض الساهرين على فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني من شعارات لا مسؤولة تمس بجزء لا يتجزا من أمتنا المغربية ونسيجنا الاجتماعي، تلكم الشعارات المُدَانَة والمخالفة للدستورولِرُوحِ تَمْغْرَبِيتْ التي تجمعنا جميعا. كما ندين تخوين أي مواطن مغربي بسبب مواقفه وآرائه من قضايا الشرق الأوسط وغيره من بقاع الدنيا؛ فالدفاع عن مصالح الوَطَن وسيادة الدَّوْلَة وعِزِّ الأُمَّة المغربية هي الفَيْصَل بين الولاء والخيانة، وما عدا ذلك ليس إلا مجرد مزايدات إيديولوجية وتوظيف لقضايا نَبِيلَة في أمورلا نُبْلَ فيها.

تكتل تمغربيت للالتقائيات المواطنة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.