مونديال الأندية 2015: تأهل فريق ريفربلايت الأرجنتني بصعوبة إلى المباراة النهائية

0 651

تأهل فريق ريفربلايت الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية) إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان عقب فوزه على فريق سان فريتشي هيروشيما الياباني 1-0 اليوم الأربعاء على أرضية ملعب أوساكا ناغايفي.

وعانى الفريق الأرجنتيني كثيرا قبل أن ينتزع الفوز بهدف سجله المهاجم لوكاس ألاريو في الدقيقة 72.

وضرب فريق ريفربلايت موعدا في اللقاء النهائي مع الفائز من مباراة نصف النهاية الثانية التي ستجمع غدا الخميس بين فريقي برشلونة الإسباني (بطل أوروبا) وغوانغجو إيفرغراندي الصيني (بطل آسيا).

وفي المقابل، توقف مشوار سان فريتشي بعد نتيجتين إيجابيتين إذ تخطى فريقي أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-0 ثم مازيمبي الكونغولي الديموقراطي (بطل إفريقيا) 3-0.

وهذه المشاركة الأولى لريفربلايت في البطولة العالمية بنسختها الجديدة التي انطلقت عام 2000، كما هي المباراة الأولى له على اعتبار أن نظام البطولة ينص على أن بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا يستهلان مشوارهما في العرس العالمي من دور نصف النهاية.

وأحرز ريفربلايت لقب البطولة بنظامها القديم عام 1986 على حساب فريق ستيوا بوخارست الروماني، وحقق إنجازات عديدة هذا العام بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو.

ويسعى ريفر بلايت، الذي خسر نهاية 1996 أمام فريق جوفنتوس الإيطالي، إلى أن يصبح أول فريق أرجنتيني يحرز لقب مونديال الأندية وهو ما أكده غاياردو الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت أمام جوفنتوس قبل 19 عاما، بقوله “هدفنا الأول هو بلوغ المباراة النهائية للبطولة، ولكن هدفنا الأساسي هو التتويج بلقبها الذي لم يسبق لأي ناد في الأرجنتين الظفر به”.

واحتل فريق أمريكا المكسيكي المركز الخامس في بعد فوزه على فريق مازيمبي 2-1 في أوساكا أيضا.

وسجل الأرجنتيني داريو بينيديتو (د 19) ومارتين زونيغا (د 28) هدفي الفريق المكسيكي، والزامبي راينفورد كالابا (د 43) هدف الفريق الكونغولي.

وكان مازيمبي (بطل إفريقيا) مني بخسارة ثقيلة أمام فريق سان فريتشي هيروشيما (بطل اليابان) 3-0، فيما سقط فريق أمريكا (بطل كونكاكاف) أمام فريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني (بطل آسيا) 2-1.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.