موسكو تعلن مواصلة عمليتها العسكرية في سورية (الكرملين)

0 899

أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أن روسيا ستواصل ضرباتها الجوية في سورية دعما لنظام الرئيس بشار الأسد، رغم الدعوات الأمريكية المتكررة لوقف القصف على حلب.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريح صحافي، “تواصل موسكو عمليتها الجوية دعما للحملة ضد الارهاب التي تخوضها القوات المسلحة السورية”، مضيفا “نأخذ علما للاسف بالطابع غير البناء لخطاب واشنطن في الايام الماضية”.

وسجل المسؤول الروسي أن “موسكو لا تزال مهتمة بالتعاون مع واشنطن من أجل تطبيق اتفاقات واردة في الوثائق ولزيادة فاعلية الحملة ضد الإرهاب في سورية”.

وتأتي هذه التصريحات بعدما هدد وزير الخارجية الامريكي، جون كيري، موسكو بتعليق التعاون حول سورية في حال عدم التوقف عن قصف مدينة حلب التي تتعرض لضربات جوية كثيفة من الطيران الروسي والسوري منذ انهيار الهدنة التي تفاوض عليها الروس والامريكيون. ومن جهته، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الاربعاء، أن قصف اثنين من أبرز المستشفيات في القسم الشرقي من المدينة يشكل “جريمة حرب”، فيما أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو أن بلاده اقترحت على الأمم المتحدة مشروع قرار لوقف النار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.