ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف غدا الثلاثاء السيد لحسن الداودي لمناقشة “تحديات التميز في البحث العلمي المغربي”

0 739

يحل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، يوم غد الثلاثاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “تحديات التميز في البحث العلمي المغربي”.

وسيقدم السيد الداودي، الذي سيرافقه في هذا اللقاء رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، السيد عبد اللطيف ميراوي، السياسة الطموحة للوزارة في مجال البحث العلمي بالمغرب، الذي يعد قطاعا مهما في سباق التنمية والاندماج في اقتصاد المعرفة.

وسيناقش هذا اللقاء، الذي سيشكل مناسبة لتقديم النموذج الناجح لجامعة القاضي عياض، مواضيع تهم، على الخصوص، “أي مستقبل لجامعاتنا المغربية” و”كيف يمكن جعلها أقطابا كبرى للمعرفة والكفاءات¿”.

وقد احتلت جامعة القاضي عياض المرتبة 59 ضمن تصنيف “تايمز هايغير إيديكايشين” ل100 أفضل جامعة شابة في العالم لسنة 2015 ، لتصبح بذلك الأولى في العالم العربي والممثل الوحيد للمغرب وإفريقيا في هذا التصنيف الذي يضم العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية المرموقة.

ويقوم هذا التصنيف العالمي بتقييم الجامعات الشابة في مختلف أنحاء العالم، على أساس سمعتها وأدائها، وذلك اعتمادا على 13 معيارا مقسمة إلى خمسة محاور تتمثل فيº بيئة التعلم، والبحث الجامعي، وحجم مساهمات الجامعة، وتأثير وأثر البحث العلمي، والابتكار وانفتاح الجامعة على العالم.

ويعرف الملتقى، الذي أضحى موعدا أساسيا للنقاش بشأن المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، مشاركة ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام، وكذا شخصيات تنتمي إلى مجالات عدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.