مغاربة هولندا يطالبون بان كي مون بسحب تصريحاته المسيئة لقضية المغرب الأولى وينتقدون تحيزه الصارخ لأطروحة الانفصاليين

0 394

طالبت الجالية المغربية في هولندا الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون بسحب تصريحاته المسيئة لقضية المغاربة المقدسة، معربين عن شجبهم لتحيزه السافر لصالح أطروحة الانفصاليين.

وأكدت مجموعة من منظمات المجتمع المدني وجمعيات تابعة للمساجد في هولندا ، في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بأمستردام بنسخة منه ” نحن ندين ونرفض هذه التصريحات الاستفزازية التي تعكس انحيازا صارخا للأمين العام للأمم المتحدة ، ضاربا عرض الحائط الجهود التي تبذلها هيئة الأمم المتحدة إلى جانب المغرب لإيجاد حل للصراع المفتعل للصحراء المغربية ”.

وعبرت المجموعة عن احتجاجها لتحيز الأمين العام لأمم المتحدة لصالح أطروحات انفصاليي البوليساريو ، في الوقت الذي كان يفترض فيه أن يبقى على حياد والعمل من أجل التوصل إلى حل عادل ومنصف لهذا النزاع.

ودعا مغاربة هولندا الأمين العام أيضا إلى أن يضطلع بدوره كوسيط بكل شفافية وحياد مع احترام لمبادئ الأمم المتحدة ، داعين إياه إلى التدخل لدى الجزائر لإجراء إحصاء لسكان تيندوف.

وطالب البيان الذي وقعه ممثلون عن عشرات الجمعيات في هولندا ، بان كي مون إلى القيام بتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الانفصاليون في مخيمات العار. وقد عبرت الجالية المغربية في هولندا أيضا عن تشبثها بمغربية الصحراء ، وتعبئتها وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الضامن لوحدة المملكة ، من أجل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.