معرض (أحبوا) للفنانة المغربية الفرنسية كريمة دي لينا من 9 مارس إلى 8 أبريل المقبل بالرباط.

0 438

تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، من 9 مارس الجاري إلى 8 أبريل المقبل، معرضا بعنون (أحبوا) للفنانة التشكيلية المغربية الفرنسية، كريمة دي لينا.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا المعرض، الذي سيتم افتتاحه يوم الخميس المقبل على الساعة السادسة والنصف مساء، برواق ضفاف بمقر المؤسسة، سيكون مناسبة لعرض لوحات تتميز بألوان زاهية مستوحاة من مدينة مراكش، مسقط رأس الفنانة.

ونقل البلاغ عن الفنانة دي لينا قولها “أحتفظ بمدينة مراكش في روحي وقلبي، وأعبر من خلال الألوان الزاهية المستخدمة في إبداعاتي عن حنيني لبلدي”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الإبداع بالنسبة للفنانة، التي بدأت الرسم في سن السادسة بعد وفاة والدتها، هو بمثابة دعوة إلى الحب وتقاسم المشاعر. حيث تطمح بكل حرية إلى تقاسم العواطف والقيم ولا سيما الاحترام والتقدير.

وبالنسبة لكريمة دي لينا، يضيف البلاغ، فالإبداع هو محاولة لإعادة البناء، فهي تختار إبداعات مجردة وتستعمل الألوان لرسم أشكال وصور للنساء من أجل سد افتقارها إلى حب الأم.

يشار إلى أن كريمة دي لينا، التي تقطن بمدينة سان كوينتين في فرنسا، عرضت أعمالها في العديد من البلدان، مثل فرنسا وبلجيكا وتركيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة ومصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.