مراكش: السيد زارو يعرض تقدم أشغال مشروع تثمين خليج كوكودي للرئيس الإيفواري

0 417

استقبل الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، أمس الاثنين بمراكش، رئيس مجلس إدارة شركة “مارشيكا ميد”، السيد سعيد زارو، الذي استعرض بالمناسبة تقدم أشغال مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي بالعاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان.

وذكرت الرئاسة الإفوارية بأبيدجان، أن السيد زارو أكد خلال هذا اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركة الرئيس الإيفواري في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22)، أنه قدم للسيد واتارا لمحة عن “واقع تقدم” إنجاز المشروع، وخاصة تطور عملية استكمال الأشغال.

وأشارت مذكرة للرئاسة الإيفوارية، توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن السيد زارو، أكد، بهذه المناسبة، أن تمويل هذا المشروع الذي من المرتقب أن تنتهي الأشغال به مع نهاية عام 2020 وبداية 2021، يبلغ 450 مليون دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس إدارة شركة “مارشيكا ميد”، أكد أيضا التزامه الشخصي والتزام فريقه بتسريع وتيرة أشغال هذا المشروع، الذي يحظى بتتبع واهتمام كبيرين من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري الحسن واتارا.

وخلال هذه الجلسة، قدم السيد زارو والمهندس المعماري المكلف بالأشغال لرئيس الدولة الإيفوارية حالة تقدم الأشغال، ومختلف تجهيزات ومكونات المشروع، وخاصة منها دار “إيفوار”، والمارينا، والمنتزه الحضري، والفندق الفخم، والجسر.

وخلص المصدر ذاته أن الرئيس واتارا، أشاد وشجع رئيس مجلس إدارة شركة “مارشيكا ميد” وفريقه، بالنظر إلى التقدم الجيد في أشغال المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.