مدينة الصويرة على موعد مع الدورة الثامنة ل”مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال “

0 451

تعيش مدينة الصويرة،على ايقاع الدورة الثامنة” لمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال” ابتداءا من 21 دجنبر الى غاية23منه 2023تحت شعار” حضور المراة في التصوف”.

فالتظاهرة المذكورة تنظمها “جمعية الحضارات الصويريات” لها من الدلالات الكبرى، اذ تجسد الحضورالقوي للمراة داخل المكمن الروحي الصوفي بكل تجلياته

وفي هذا السياق صرحت السيدة لطيفة بومزوغ رئيسة الجمعية لهذه التظاهرة الصوفية الكبرى بان المهرجان اخذ طريقه الصحيح.ووصل الى مرحلة النضج باستضافته للعديد من الفرق المحلية والوطنية والدولية،والنجوم رغم الاكراهات المادية الكبرى.
واضافت ان الجمهور على موعد مع الموسيقى الروحية في تجلياتها، من خلال الحضرة النسائية وموسيقى الحال التي تغوص في تصوف المراة وحضورها ، وهو الشعار الذي تم اعتماده لهذه النسخة.
وللاشارة فان المهرجان تتخلله فقرات فنية ومعارض وندوات فكرية حول التصوف يشارك فيها باحثون أكاديميون متخصصون في الفكر الصوفي.
وبحسب تصريح لطيفة بومزوغ ،فبرنامج هذه التظاهرة الثقافية والفنية يتمحور حول الفقرات التالية:
افتتاح اشغال المهرجان يوم الخميس. 21دجنبر بكلمات ترحيبية لادارة المهرجان والمجلس الجماعي ،لمدينة الصويرة،تليهاكلمة مديرية الثقافة
وخلال الساعة التاسعة ليلا،سيكون للجمهور موعد مع مجموعة الحضارات الصويريات والفنانة ماجدة اليحياوي وفرقة جوق الاصالة لفن الملحون بمدينةمكناس برئاسة السيد حكيم رشيد.
الجمعة 22دجنبر على التاسعة ليلا ،سهرة فنية مع مجموعة ارحوم البقالي للحضرة الشفشاونية. ثم محموعة بنات عيساوة برئاسة فاطمة الزهراء الحشابي.
اما يوم السبت. 23دجنبر فسيكون للجمهور الحاضر موعد مع محاضرة بشراكة مع كلية الاداب والعلوم الانسانية عين الشق جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء” مسلك الصحافة والاعلام حول موضوع” حضور المراة في التصوف” من تنشيط سلوى هادي،و مناقشة الدكتور الأستاذ الجامعي حسن حبيبي و الأستاذة عزيزة بسامي.
واضافت السيدة لطيفة بومزوغ رئيسة جمعية الحضارات الصويربات في ذات التصريح،بان اختتام فعاليات المهرجان سيحتضنه بيت الذاكرة. ،عبر فقرات فنية لمجموعة الحضارات الصويريات و مجموعة الطيبةللسماع والمديح والحضرة المراكشية برئاسة امينة الطيباوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.