مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستنكر بشدة تصريحات بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية

0 435

عبر مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن استنكاره الشديد للتصريحات التي أدلى بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية .

وأعرب المجلس ، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عن استنكاره القوي لما تضمنته تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة التي أساءت لمشاعر الشعب المغربي بكل أطيافه ، وإدانته لهذه التصريحات التي تتناقض مع القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس الامن بخصوص ملف القضية الوطنية.

وعبر المجلس عن شجبه لسياسة بان كي مون الذي كان عليه أن يغتنم الفرصة خلال هذه الزيارة لوضع الجزائر و”البوليساريو” أمام مسؤوليتهما بخصوص الظروف المعيشية المزرية التي يعيشها المحتجزون في تندوف وأن يحثهما على إجراء إحصاء بالمخيمات ، وتسهيل وتمتيع الساكنة المحتجزة بحرية الاختيار من أجل العودة إلى وطنها الأم بكل كرامة.

وأكد المجلس على تشبثه بمغربية الصحراء ، وعدم التنازل عن شبر واحد من هذه الربوع المغربية واستعداده لخوض جميع أشكال الاحتجاج لإيصال الرسالة إلى الهيئات والمنظمات العالمية.

ودعا كل القوى السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للتعبئة الشاملة للوقوف في وجه المخططات التي تسعى إلى نسف جهود السلام في المنطقة وضرب إمكانية وحدة الشعوب المغاربية استجابة لرغبة حكام الجزائر وصنيعتها “البوليساريو” تماديا في إثارة الفتنة في منطقة جنوب المتوسط والصحراء.

وكانت حكومة المملكة المغربية قد عبرت عن احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية. وأكدت ، في بلاغ لها ، أن هذه التصريحات “غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الأمن، كما انها مسيئة وتمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.